G-75D3GN2N4P الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الكتابة الإحترافية: الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الكتابة الإحترافية: الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الكتابة الإحترافية: | كتبي ومقالاتي

القائمة الرئيسية

الصفحات

الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الكتابة الإحترافية:

 



الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير الكتابة الإحترافية


معنى الكتابة بالذكاء الإصناعي؟


هو تمثيل للعقل البشري ومحاكاة لكتاباته ,هذا الأخير الذي يعتمد على الفطرة والذكاء الطبيعي , بخلاف الذكاء الإصطناعي الذي يعتمد على تجميع الكلمات والمفردات وكتابة النصوص ومعالجتها ,إعتمادا على الروبوتات وأنظمة الكومبيوتر,وخوارزمياته ,وذلك لتوفير أدق التفاصيل على أي نص أو مقال مكتوب.


دور الذكاء الاصطناعي في تطوير الكتابة الإحترافية:


كيف سيساعدك الذكاء الاصطناعي في تحرير كم هائل من النصوص والفقرات التي تحترم معايير السيولتصدر محركات البحث جوجل؟

كل كاتب أو محرر هو في حاجة إلى مادة دسمة و كتابة محترفة وفريدة من نوعها ,قصد إقناع القارئ بكتاباته .

فهو يحتاج إلى مزيد من الإطلاع والاستكشاف , والتطلع على أخر المستجدات والوقائع والأحداث,وإلى كم هائل من المعلومات التي تضفي المصداقية على محتواهم الأدبي أو العلمي وغيرهما,,, وفي ظل تراكم الأحداث وتشعبانها ,أصبح من اللازم البحث عن طرق سريعة وفعالة من أجل تطوير الذات والزيادة في الإنتاجية.

من هذا المنطلق أصيح العقل البشري يتطلع نحو إيجاد طرق أكثر تطورا لمساعدة المدونين والكتاب في الرفع من مستوى إنتاجيتهم وقدراتهم .

فظهر مايسمى الكتابة بالذكاء الاصطناعي الذي أحدث ثورة في عالم التحرير والكتابة.فهو من الأدوات المساعدة على إنشاء وصيانة مقالات ونصوص في أسرع مايمكن تصوره.دون أي تدخل من البشر.ومن غير أخطاء تذكر.إلا القليل منها لأن مثل هذه البرنامج تعتمد على مدققات لغوية ، تساعد بشكل كبير في الكشف عنها.

هل الذكاء الإصطناعي يشكل تهديدا واضحا على الكتاب التقليديين ؟

من المحتمل أن يكون كذلك! لكنه في الوقت ذاته يلعب دورا هاما في مساعدة الكتاب من المستقليين وغيرهم,فهو يعد

بمثابة الخيار المثالي لتجاوز عقبات اللغة.وبالتالي إتمام مهامهم في مختلف المجالات وبكل اللغات العالمية.سواء تعلق الأمر بإنشاء مدونات أو مقالات لنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي أو الربح منها في مواقع لبيع الخدمات العربية مثل:

· خمسات

·· كفيل

أو المواقع الأجنبية مثل:

· Fiver

· Upwork

·هل من المحتمل الاستغناء عن العنصر البشري وإ سناد مهمة التحرير إلى الذكاء الإصطناعي؟

توفر برامج الذكاء الإصطناعي للمستخدم مقالة اصلية ,محكمة ,منسقة ومنظمة تماما .تمتاز بالسرعة في الأداء ,يكفيك كتابة عنوان المقال الذي تريده بضغطة زر, ليفيض عليك كم هائل من الكلمات والمفردات تندرج ضمن فقرات محكمة ومدققة تخضع لنظام التدقيق وفقا لبرنامج المدقق اللغوي

Grammarly

مميزات برنامج الذكاء الإصطناعي:


يعتبر هذا البرنامج مكسبا جيدا للكتاب من حيث:

- كتابة كم هائل من المفردات والجمل تكفي كتابة العنوان ونصه في الخانة المخصصة ثم الضغط على أمر الكتابة. وبعدها يقوم البرنامج بإتمام المهمة,و تنفيد الأمر البشري.

  • - البرنامج يدعم أكثر من 21 لغة جاهزة للكتابة .

  • - جيد في بنيةوهيكلة الجمل داخل المقالة.

  • - إنشاء نص أساسي محكم ,منسق الفقرات مع عناويين فرعية مميزة .

  • - توفير الوقت والجهد عند الكتابة .بخلاف الكتابة التقليدية التي تستلزم اذلك كله.

  • -السرعة في الأداء وتوليد اللغة ,بحيث يمكن إنتاج المزيد من المحتوى الجيد .

  • - إحتوائه على أدوات تساعد على إنشاء محتوى ذو جودة و قيمة .

أهم برامج الذكاء الإصطناعي:


1- تعريف به texta –ai بواسطة هذه الأداة يمكنك الحصول على عدد وفير من المقالات ونشرها على مدونتك الشخصية أو نشرها على مواقع الربح من نشر المقالات للحصول على دخل سلبي إضافي.بفضل هذا البرنامج وأمثاله لن تحتاج لأن تكون شخصا موهوبا في كتابة المقالات ,فهو ينشئ لك منشورا كاملا بمجرد إدخال كلمات رئيسية في الخانة المطلوبة,ليتم إستخراج وتوليد كم هائل من الكلمات والجمل.ما عليك يابطل سوى النسخ واللصق.بعد إضفاء بعض اللمسات الأخيرة على مقالاتك الحصرية تماما.وفي القريب العاجل ستكون هناك ميزات جديدة لفريق العمل الخاص بهذه الأداة.


2- Spinrewriter: أداة تساعدك على النجاح في التأليف والكتابة والتحريربجودة عالية.فهي تعمل على إنشاءالمقالات والمنشورات.بإستخدام مايسمى :التدوير التلقائي للقالات.ومن مميزات هذا البرنامج أنه يسمح للكاتب إدخال محتوى سواء كان منشورا أو مقال ومن تم تقوم خواريزمياته المعقدة الفهم وبشكل تلقائي تبديل كلمات وعبارات معينة بمرادفات مناسبة,مع تغيير تسلسل الجمل داخل الفقرات,ومن تم تنسيق العناويين بشكل جيد ومتقن. وبالتالي الحصول على مقال حصري تماما.فهي أداة تم إختبارها بشكل جيد من طرف خبراء الذكاء الإصطناعي.

3- موقع Katteb يمثل إضافة جيدة في مجال الكتابة بالذكاء الاصطناعي,فبإمكانك إنشاء مقال جيد في ضغطة زر وبلغات متعددة .والجميل في الأمر أنه يدعم الكتابة باللغة العربية ,يكفيك كتابة العنوان وفكرته ومن تم إضغط على أمر الإنشاء ,وسيقوم البرنامج بإتمام المهمة في أسرع وقت ممكن.

هذه البرنامج تتوفر على باقات جيدة جدا , مثل البرامج السالفة الذكر. فكلها برامج تعطيك نتائج مبهرة مع ميزة تصحيح الأخطاء 

الإملائية(التدقيق اللغوي).

مواقع قد تساعدك في إعادة صياغة المقالات الأجنبية:


- Quillbot :
تقسم المقال إلى فقرات وتضعها في خانة الصياغة ثم تضغط على parafraise بعد إستكمال المقال . تذهب إلى موقع 

    مدقق الإنتحال : plagiarism-checker لتتحقق من حصرية المقال.

- .ثم تأكد خلوه من الأحطاء اللغوية من خلال برنامج Grammarly لتحصل على مقال حصري خال من الشوائب.

- موقع Best freespinner موقع جيد لأعادة الصياغة.


المختصر المفيد:

إن مطوري برنامج الكتابة بالذكاء الإصطناعي,على وشك تحقيق قفزة نوعية في عالم الكتابة المتطورة.ففى كل يوم تظهر نتائج مبهرة في هذا المجال ,تخدم بالدرجة الأولى المعلمين والطلاب والكتاب والمسوقيين للمحتوى بلغات مختلفة.وذلك لتعزيز إنتاحياتهم في مجال الكتابة والتحرير,وتسريع عملياتها.

السؤال المهم:

هل الذكاء الإصطناعي حل محل العقل البشري؟

  الجواب:
 
أن بعض الإستطلاعات تتفاءل خيرا بشإن الذكاء الإصطناعي,من حيث قدرته على إنتاج مالانهاية من النصوص ,المفردات والكلمات.عالية الجودة من دون تدخل العنصر البشري.لهذا فهو مصدر جيد بالنسبة لصناع المحتوى.وطريقهم الصحيح نحو الإبداع الحقيقي.

فالسرعة والإبداع وجودة المحتوى ,والإحترافية والكفاءةكلها عوامل تجعلنا نقر بأن الذكاء الإصطناعي ,أصبح يشكل تحديا واضحا في عالم الكفاءة والقدرات المتطورة والإبداع الحقيقي.

تعليقات